منتديات افلام فور اجى


 

الرئيسيةالــمــجــلــهاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 امتحانات الثانويه العامه (بدون مبارك)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR:bebo
™● الــــزعــــيــــم ●™
™● الــــزعــــيــــم ●™
avatar

. :
عرفت المنتدي منين :
  • من جوجل

الكليه :
  • كليات ومعاهد اخري

الهوايه :
رقم العضويه : 1
نشاط العضوى :
90 / 10090 / 100

احترام قوانين المنتدى :
مزاااجى :
البلد :
دعاء :
عدد الرسائل : 331
العمر : 23
الموقع : www.aflam4egy.yoo7.com
المزاج : راااااااااايق
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/10/2008

مُساهمةموضوع: امتحانات الثانويه العامه (بدون مبارك)   السبت يونيو 11, 2011 9:08 pm




فى أول امتحانات ثانوية عامة تحميها القوات المسلحة وشباب ثورة 25 يناير، سيقضى 384 ألفاً و536 طالباً بالصف الثالث الثانوى 5 ساعات، صباح السبت، داخل اللجان الامتحانية لأداء اختبارى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، وهما نفس الاختبارين اللذين سيخوضهما فى اليوم التالى 435 ألفاً و583 طالباً بالصف الثانى الثانوى.

وبحسب مسئولى وزارة التربية والتعليم، فإن قوات الشرطة ستبدأ الانتشار بلجان الامتحان، وعددها 1454 لجنة، على مستوى الجمهورية، فى الساعات الأولى من صباح السبت، على أن تدعمها دوريات الشرطة العسكرية، ومن المتوقع أن يتواجد ضابط شرطة واثنين من الجنود بكل لجنة.

أما رؤساء لجان الامتحان فسيتواجدون داخلها، فى تمام السادسة صباحاً، استعداداً لاستقبال أوراق الأسئلة من مندوبى مراكز توزيعها بالمحافظات فى مظاريف مغلقة.

من جهته، عقد جمال العربى، رئيس عام الامتحان، والمسئول عن التعليم الثانوى بالوزارة، اجتماعاً بـ"الفيديو كونفرانس" مع رؤساء اللجان، وجدد "العربى" تعليماته بالتحقق من سلامة الأختام فور تسلم مظاريف الأسئلة، مع تحرير محضر فى حالة عدم سلامتها، على أن تُفتَح المظاريف قبل بدء زمن الإجابة بـ20 دقيقة بمعرفة رئيس اللجنة ومراقبها الأول ومندوب مركز الأسئلة، والذى يتم تغييره يومياً، وسيتولى ثلاثتهم عدّ أوراق الأسئلة، وتحرير محضر جديد لإثبات عددها ومطابقتها للعدد الموجود على المظروف وعدد الطلاب المقيَّدين بكشوف المناداة.

وشدد "العربى" على ضرورة الاحتفاظ بالمتبقى من أوراق الأسئلة فى مظروف مغلق، وكشف رئيس عام الامتحان لرؤساء اللجان أن الوزارة قررت تحديد نسبة الاحتياطى من أوراق الأسئلة بـ5% ولا يتم الاستعانة بها إلا فى الحالات الطارئة، كما نبَّه إلى ضرورة موافاة الكنترول يومياً بـ"بوسطة" تحتوى على عدد حالات الغياب من بين الطلاب والمعلمين، وأصل محضر فتح مظروف الأسئلة، وستخصص الوزارة 5 كشوف مناداة بأسماء طلاب كل لجنة، على أن يحصل الكنترول على نسخة، والمراقبون على مثلها، فيما تُخصَّص النسخ الثلاث الأخرى لغلاف مظروف الأسئلة، وغلاف مظروف الإجابة وغلاف الإجابة الاحتياطى.

وفيما يتعلق باللجان الخاصة للطلاب المصابين بأمراض سرطانية ومستعصية، أكد مصدر مسئول داخل الوزارة أن عدد المتقدمين بطلبات عقد لجان خاصة بلغ 6 فقط حتى الآن. وأضاف أن الوزارة اشترطت عقدها داخل مستشفيات حكومية، حتى تتمكن من الإشراف عليها بالتنسيق مع وزارة الصحة، كاشفاً أن "التعليم" رفضت طلباً من ممتحن بعقد لجنة خاصة داخل مستشفى دار الفؤاد بـ6 أكتوبر، فيما أغلقت الكنترولات أمس، الخميس، باب قبول ملفات طلاب المنازل.

وفى السياق نفسه، عقد المسئولون عن غرفة عمليات الثانوية العامة اجتماعهم الأول اليوم، الجمعة، للاطلاع على استعدادات رؤساء اللجان لانطلاق الامتحانات.

وعلى مستوى التأمين "الشعبى"، قال محمد مصطفى، ممثل مجلس شباب الثورة، إن المجلس، الذى يعبر عن العديد من روابط وتجمعات الشباب بالقاهرة والمحافظات، استغل صلاة الجمعة اليوم لجذب متطوعين للمشاركة فى اللجان التى ستتواجد أمام المدارس بواقع 5 أمام كل مدرسة.

وأكد "مصطفى"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن مجلس شباب الثورة خصص خطاً تليفونياً ساخناً للتواصل مع أولياء الأمور والطلاب، واستقبال شكاواهم، فى حالة وجود أى انفلات أمنى أمام المدارس، ورقم الخط هو 0225806120، وستتلقى الاتصالات غرفة عمليات "التأمين الشعبى للثانوية"، ومقرها صحيفة "الأخبار" بوسط القاهرة.

وأضاف "مصطفى"، أن الغرفة حصلت على جميع هواتف المديريات التعليمية بالمحافظات، إلى جانب فتح خط اتصال مع الدكتور عبد الله عمارة، بمكتب وزير التربية والتعليم، للإبلاغ عن أى معلومات تتعلق بالحالة الأمنية للجان الامتحان.

وتابع "هدفنا طمأنة أولياء الأمور والطلاب على سير الاختبارات، والتأكيد على أن الثورة قادرة على حماية مصالح المواطنين"، لافتاً إلى استقرار المجلس على توفير لجان تأمين أمام كل كنترول تصل إليه أوراق الإجابات دون أى تدخل فى أعمال الكنترول أو اللجان، إضافةً إلى تسمية منسق بكل محافظة لتنظيم عمل الشباب بها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aflam4egy.yoo7.com
 
امتحانات الثانويه العامه (بدون مبارك)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات افلام فور اجى :: منتديات افلام فور إجى العامه :: -المنتدى العام--
انتقل الى: